منتدى الإتحاد العام الطلابي الحر*فرع الشلف*
السلام عليكم.
عزيزي الزائر.
تفضل بالدخول الى المنتدى ان كنت عضوا.
أو التسجيل ان لم تكمن عضو.
ادارة المنتدى

أجهزة عباس تختطف 19 من أنصار حماس وتقتحم سكن للطلاب وتختطف 17 طالبًا من الكتلة الإسلامية

اذهب الى الأسفل

أجهزة عباس تختطف 19 من أنصار حماس وتقتحم سكن للطلاب وتختطف 17 طالبًا من الكتلة الإسلامية

مُساهمة من طرف ibn elkassem في الجمعة يونيو 12, 2009 11:40 pm

الضفة الغربية المحتلة ـ فضائية الأقصى
واصلت الأجهزة الأمنية حملة اختطافاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية المحتلة ، فاختطفت 19 منهم يوم أمس الأربعاء 10 / 6 / 2009 ، بينهم أستاذ إعلام في جامعة النجاح ، وشقيق شهيد قسامي من قلقيلية بالإضافة إلى اقتحام منزل أسير لدى الاحتلال الصهيوني وإغلاق محل صياغة لأحد المختطفين لديها في مدينة نابلس ، كما استمر مسلسل نقل المختطفين إلى المستشفيات جراء شدة التعذيب .
ففي محافظة نابلس واصلت أجهزة عباس حملة اعتداءاتها النوعية بحق قيادات حركة حماس ، والشخصيات الاعتبارية ، والأكاديميين في المدينة ، حيث اقتحمت منزل القيادي البارز في حركة حماس وعضو قيادتها السياسية الدكتور محمد غزال و وقامت بتفتيشه و تركت له طلب استدعاء لمقابلتهم كما اختطفت أجهزة عباس د. فريد أبو ضهير أستاذ الإعلام في جامعة النجاح الوطنية بعد اقتحام منزله في المدينة، واعتدت بالضرب على نجله براء في حين اختطف جهاز المخابرات الأستاذ غسان داوود الموظف في الدائرة المالية في جامعة النجاح ، بعد اقتحام منزله في حي المعاجين بنابلس .
يذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني أسرت أبو ضهير قبل فترة ثم أفرجت عه نتيجة وضعه الصحي الصعب ، حيث يعاني من عدة أمراض مزمنة .
وفي مدينة نابلس أيضا اختطف جهاز المخابرات أنس خضر سوندك بعد مداهمة منزله في حي المعاجين غرب المدينة ، ويأتي ذلك بعد يومين من اختطاف جهاز الأمن الوقائي والد أنس الدكتور خضر سوندك المحاضر في جامعة النجاح .
كما اختطفت أجهزة عباس المهندس فتحي العتيبي من حي المعاجين ، وسامي سعادة بني فضل بعد مداهمة منزله في قرية عقربا شرق المدينة ، فيما أقدمت قوة مشتركة من الوقائي والمخابرات باقتحام منزل الأسير لدى الاحتلال الصهيوني عمر أبو خميس ، ومنزل المطلوب لها عبد القادر النادي في مخيم العين .
واستمرارا لانتهاكاتها وجرائمها أغلقت أجهزة عباس في نابلس أمس محل للصياغة والذهب يعود للمختطف لديها سميح عليوي وذلك بالشمع الأحمر ، مع العلم أن سميح عليوي مختطف لدى جهاز الوقائي منذ 6 أشهر ويعاني من أمراض عديدة ، حيث نقل قبل فترة إلى المستشفى في حالة حرجة بسبب شدة التعذيب .
وفي محافظة طولكرم اختطف جهاز المخابرات قاسم رباح ، وهاشم حامد بعد مداهمة منزليهما في قرية عزبة شوفة جنوب المدينة بالإضافة إلى محمد شلباية من مخيم نور شمس وغسان المهر مؤذن مسجد السفاريني في المدينة بعد اقتحام منزله ، كما اقتحمت أجهزة عباس منزل المطارد محمد مصطفى خريوش في حي المدارس بمخيم طولكرم ، واختطفت شقيقه أنس بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح ، واقتحمت عددا من المنازل المحيطة بمنزل خريوش .
وفي محافظة الخليل اقتحم جهاز الأمن الوقائي بلدة حلحول واختطفت كلا من : الأستاذ غسان حسن جاد الله كرجة والذي اختُطف في وقت سابق لدى جهاز الاستخبارات وأصيب بنوبات عصبية جرَّاء التعذيب ، بالإضافة إلى أشرف الأطرش إمام مسجد في المدينة ، وسميح الأطرش ، ووجدي الأطرش ، كما اختطفت أجهزة عباس ممدوح أبو عرقوب ، و يوسف فارس أبو عرقوب بعد اقتحام منازلهم في بلدة دورا جنوب الخليل .
وفي محافظة رام الله اختطفت أجهزة عباس الأستاذ طارق حسام محمد عطية الموظف في معهد الحقوق في جامعة بيرزيت وهو من قلقيلية وشقيق الشهيد القسامي محمد عطية .
كما داهمت قوات كبيرة من أجهزة عباس كلية دار المعلمين التابعة لوكالة الغوث الدولية في رام الله مساء أمس الأربعاء 10/6/2009م، وأجرت تفتيشا دقيقا بالسكن الداخلي للطلاب ، واختطفت 17 من أنصار الكتلة الإسلامية .
وأفادت مصادر محلية بأن العشرات من أفراد الأمن الوقائي والمخابرات والاستخبارات العسكرية داهموا الكلية واحتجزوا الطلاب في سكنهم ، وأجرَوا تفتيشًا دقيقًا في غرفهم وأمتعتهم، واختطفوا 17 منهم بناءً على قوائم معدة سلفًا كان يحملها عناصر الأمن حيث عُرف من بين المختطفين : مصطفى الشيخ قاسم من محافظة طولكرم ، وعبد الله نخيلة من محافظة جنين ، ويوسف عناية من محافظة قلقيلية ؛ وكل ذلك يأتي تزامنًا مع الامتحانات النهائية للطلاب .
هذا وكان جهاز المخابرات قد أفسد حفل تخريج الطلاب الذي أُقيم في الكلية قبل خمسة أيام، ودَهَمت عناصر المخابرات الكليةَ، وصادرت الشهادات والدروع المُعَدَّة للخرِّيجين، وأفسدت عليهم الحفل .
وتعد الكلية من الصروح العلمية التابعة لوكالة الغوث الدولية ، والتي لها حمايةٌ وحرمةٌ دوليةٌ تمنع أجهزة عباس من مداهمتها .
وفي محافظة سلفيت اختطف جهاز الأمن الوقائي عز الدين فتاش مدير مكتب نواب كتلة التغيير والإصلاح في محافظة سلفيت ، وذلك بعد اقتحام منزله بعد منتصف الليل .
وفي محافظة بيت لحم اختطف جهاز الأمن الوقائي رجا حرز الله من مخيم عايدة بعد استدعائه للمقابلة .
واستمرارا لمسلسل التعذيب الذي يمارس بحق المختطفين في سجون أجهزة عباس ، أكدت مصادر أن المختطف لدى جهاز المخابرات في قلقيلية أحمد نوفل نقل للمستشفى جراء التعذيب الشديد ، كما تم نقل أحد المختطفين لدى أجهزة عباس في رام الله إلى مستشفى الشيخ زايد في المدينة ، جراء تعرضه للتعذيب الشديد أيضا .
وفي ذات السياق حمل ذوو المختطف جهاد داوود شحادة جهاز المخابرات في سلفيت المسؤولية الكاملة عن حياة ابنهم الذي يعاني من انسداد في الشرايين .
avatar
ibn elkassem

عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى