منتدى الإتحاد العام الطلابي الحر*فرع الشلف*
السلام عليكم.
عزيزي الزائر.
تفضل بالدخول الى المنتدى ان كنت عضوا.
أو التسجيل ان لم تكمن عضو.
ادارة المنتدى

مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف عاشقة الجنة في الجمعة يونيو 12, 2009 11:27 pm

]السلام عليكم.
اخوة النضال .
لاشك أن كل واحد منا قد مر على أذنه كلام و لاحظ بأن منظمتنا قد تراجع أداؤها و قل عطاؤها الى حد ما مقارنة مع الماضي........
و في هذا الموضوع نريد عن نبحث عن الأسباب و نثريها بالنقاش لنجد الحلول.
و لدي هنا بعض ما أراه مشكلا أو عائقا.......
1 . تراجع أخلاقنا و تغير طباعنا.
2 . قلة الخبرة خاصة لدى القياديين ( نقص التكوين )
3 . هو فارق السن بين المسؤول والعامل أي أن العامل لن يرضى بالتزام أوامر مسؤول أقل منه سنا لأنه يعتقده أقل خبرة.
4 . مرض القيادة و حب المناصب.
5 . الاشتغال بما ليس فيه فائدة و ترك ما هو أهم
6 . و أنا أتصفح موضوع أخينا ابن القسام ( حقيقة الاخلاص ) استنتجت نقطة أخرى ألا و هي الأهم قلة اخلاصنا في العمل.
.


ان شاء الله لا تبخلوا على الاتحاد باثراء هذا الموضوع.
وحدة حرية عمل.
سنواصل.

عاشقة الجنة

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف الحائر في السبت يونيو 13, 2009 12:00 pm

السلام عليكم و أحيك أختي على مواضيك المتميزة و ردودك المشجعة أما بخصوص الموضوع أشاطر أختي فيه في جميع نقاط عدا الثالثة، أما بخصوص النقطة الثانية فلا بأس أن أذكر بقصة علي بن أبي طالب سأله أحد الرعية فقال:ما سبب تراجع الخلافة الإسلامية نوعا ما عكس أبي بكر وعمر رضي الله عنهم فرد علي و قال: هم كانوا خلفاء على مثلي و أنا اليوم خليفة على مثلك، فأعتقد أن المشكل يكمن فينا نحن و لم نعد نقدر قيمتنا، و شكرا على الموضوع كما أود للإعضاء المشاركة القوية في هذا الموضوع.

الحائر

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف عاشقة الجنة في السبت يونيو 13, 2009 1:19 pm

الحائر كتب:السلام عليكم و أحيك أختي على مواضيك المتميزة و ردودك المشجعة أما بخصوص الموضوع أشاطر أختي فيه في جميع نقاط عدا الثالثة، أما بخصوص النقطة الثانية فلا بأس أن أذكر بقصة علي بن أبي طالب سأله أحد الرعية فقال:ما سبب تراجع الخلافة الإسلامية نوعا ما عكس أبي بكر وعمر رضي الله عنهم فرد علي و قال: هم كانوا خلفاء على مثلي و أنا اليوم خليفة على مثلك، فأعتقد أن المشكل يكمن فينا نحن و لم نعد نقدر قيمتنا، و شكرا على الموضوع كما أود للإعضاء المشاركة القوية في هذا الموضوع.


السلام عليكم.
بوركتم أخي الكريم.
نشكر لك ردك الطيب الدي يعكس حبك و غيرتك على الاتحاد العام الطلابي الحر.
أما بالنسبة للنقطة الثالثة فهي واقعية و لا أنفي أن المشكل فينا.

عاشقة الجنة

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف بسمة الكون في الإثنين يونيو 15, 2009 2:55 pm

السلام عليكم

هي فعلا نقاط سوداء تضر بفرعنا العريق

علينا أن نتخلص منها

فواجب كل اتحادي أن يراجع نفسه

بوركت أختي على الموضوع

ونشكر المساهمين في إثرائه

_________________
تعلمت أن أرسم البسمة على شفاه كل من يختاجها مني
avatar
بسمة الكون

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 09/02/2009
العمر : 28
الموقع : bassmala.ahlablog.com

http://bassmala.ahlablog.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف عاشقة الجنة في الإثنين يونيو 15, 2009 11:04 pm

السلام عليكم.
أشكر أخيتي باية على المشاركة العطرة.
نقاط سوداء تضر بالاتحاد بصفة عامة..
هيا يا أبناء الاتحاد نريد تفعيل الموضوع أكثر

عاشقة الجنة

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف ibn elkassem في الثلاثاء يونيو 16, 2009 9:14 pm

بارك الله لكم وفيكم على هذه الموضوعية ولنبقى هذا المنتدى وسيلة من وسائل الاصلاح والتغير
avatar
ibn elkassem

عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف عاشقة الجنة في الثلاثاء يونيو 16, 2009 9:58 pm

ibn elkassem كتب:بارك الله لكم وفيكم على هذه الموضوعية ولنبقى هذا المنتدى وسيلة من وسائل الاصلاح والتغير


السلام عليكم.
بارك الله فيكم أخي الكريم على مشاركتكم و ردكم الطيب.
واجب علينا أن نسعى للاصلاح و التغيير.
فساهموا معنا .
نريد اثراء الموضوع أكثر............
و نعلم أن في جعبتكم الكثير فلا تبخلوا علينا.

عاشقة الجنة

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد..............

مُساهمة من طرف OMARI في الأربعاء يونيو 17, 2009 11:08 am

بوركت وطبت عاشقة الجنة على الموضوع القيم ...........

اسعوا دوما إلى أن يكون منتداكم وسيلة من وسائل الدعوة و الإصلاح ..........

عاش الاتحاد العام الطلابي الحر وعاش فرع الشلف -وحدة .حرية .عمل-
avatar
OMARI

عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف الاتحاد العام في الأربعاء يونيو 17, 2009 9:25 pm

السلام عليكم
لقد طرحت الاخت مشاكلا و تريد ان نتناقش حولها و هو شيء جميل جدا .

قالت الاخت

1 تراجع أخلاقنا و تغير طباعنا.
2 . قلة الخبرة خاصة لدى القياديين ( نقص التكوين )
3 . هو فارق السن بين المسؤول والعامل أي أن العامل لن يرضى بالتزام أوامر مسؤول أقل منه سنا لأنه يعتقده أقل خبرة.
4 . مرض القيادة و حب المناصب.
5 . الاشتغال بما ليس فيه فائدة و ترك ما هو أهم
6 . و أنا أتصفح موضوع أخينا ابن القسام ( حقيقة الاخلاص ) استنتجت نقطة أخرى ألا و هي الأهم قلة اخلاصنا في العمل.

و انا اقول بتحفظ كبير
التغير من صفات الاتحاديين لان الاخ او الاخت كلما زادت ايامه و خبراته في الاتحاد تغيرت نظرته للاشياء ..و اما الاخلاق فلا يمكن لاي احد التدخل في الحياة الشخصية لاي اخ او اخت و انا متاكد اننا مهما انحرفنا فان لانحرافنا حدود لانستطيع تجوزها و ان فعلنا خرج الامر عن كوننا اتحاديين او اخوان وتعداه الى التربية و لا يجوز باي حال من الاحوال ان نتهم بعضنا بسوء التربية
2انا اتفق معكي في هته النقطة نسبيا فالخبرة كما يقول الاخ منور تاتي من الميدان و وحده الميدان هو الفيصل
3فارق السن لايهم الا عند الاشخاص المتكبرين فاسامة بن زيد كان اميرا علي عمر و ابي بكر و لم يعترض احد
4 يقول المثل العربي اشتهي الامارة ولو على الحجارة الاخوة تقاتلوا على لا شيئ
اما في الاخير فالاتحاد يبقي و احيانا الاخوة تزووووووووول للاسف سلام

الاتحاد العام

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 02/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف الصابر في الخميس يونيو 18, 2009 3:18 am

اوجه الشكر الجزيل للقئمن على المنتدى
اما فيما يخص الموضوع الذي تطرقت له الاخت صاحبة المشاركات المتميزة فانا ارى ان المسالة اصبح فيها تضخيم للواقع المعاش كما لااشاطركم الراى بالنسبة للنقطة الخاصة بنقص التكوين لدى القياديين واجزم وانا على يقين ان قيادات الفرع *9/9* قادرة على المضي قدما وتستطيع ان تناقش قرارات استراتيجية تخص الاتحاد والجامعة واخرى وطنية وعالمية ومستقبلية وطرح افكار استشرافية ، هذا كله بمساهمة العاملين واستشارة كافة الفاعلين وان يتم اتخاذ القرارات المصيرية داخل مؤسسات الاتحاد وهياكله وفقا لمبادىء واخلاقيات المنظمة واحترام تاريخها وانجازاتها طيلة 20 سنة من النضال كما اقترح بعض النقاط التى تبدو في نظري الخاص انها قد تساعد على تطوير الواقع :
*ان نفهم الاتحاد فهماصحيحا من خلال معرفة ::*مبرارت التاسيس *ماهو دور الاتحاد في الجامعة سواء النقابي او الاجتماعي او الاخلاقي او الفكري او السياسي ........* مواصفات الطالب الاتحادي القدوة ، الخلاق ، الدراسة *الاعتناء بالجانب الاخوي وتجن بعض الصفات كالوشاية -النميمة -حب الظهور من اجل مصالح معينة -الاقصاء وهو ظاهرة تؤدي الى نشوء مايسمي بالتكتلات وانتشار الكلام الفارغ الذي قد يؤدي بعض الجوانب السلبية خاصة لدى العاملين ..................................................................و للحديث بقية

الصابر

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 07/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف عاشقة الجنة في الخميس يونيو 18, 2009 9:25 pm

السلام عليكم.
أختي عماري أنت عنصر فاعل .دمت ذخرا للاتحاد.
أخواي الصابر و الاتحاد العام جازاكم الله الجنة على المشاركة في اثراء الموضوع.
و هذي بعض الملاحظات على الردود حسب و جهة نظري طبعا.
الانحراف بدرجة صغيرة قد يكون ذا تأثير كبير.
نحن لا نتدخل في الحياة الشخصية لأي أحد و لكن يجب على كل اتحادي أن يراقب تصرفاته و يلزم الثبات لأنه ان أساء فيسيؤ للمنظمة أكثر من نفسه.
و بما أننا في المكان و الموقع يجب أن نسعى للتغيير.و الاصلاح.
الاتحادي لا يتهم غيره بسوء التربية ينصح المخطئ بطريقة غير مباشرة.
و من يفعل غير ذلك بنظري ليس اتحاديا.
و يجب أن نحترس لأن غيرنا سيتهمنا بسوء التربية ان أخطأنا.
التكبر حقيقة لاتخفى أصبح عدد المتكبرين و الراغبين في المناصب يزداد نريد الحل.
أما بالنسبة للتكوين ينقصنا تكوين قيادة و قاعدة.
تحياتي.


عدل سابقا من قبل عاشقة الجنة في الأربعاء يونيو 24, 2009 11:08 pm عدل 1 مرات

عاشقة الجنة

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف عاشقة الجنة في الجمعة يونيو 19, 2009 2:55 pm

السلام عليكم.
و أنا أتصفح الموضوع لفت انتباهي أمر اخر مهم.
قال الاخ الاتحاد العام يبقى الاتحاد و تزول الاخوة.
و هنا يجدر بنا أن نتوقف..................نتساءل .......... و نحاول ايجاد الحل..............
لماذا تزول الأخوة و اساس عملنا و نضالنا الأخوة.............
هي ما يجمعنا و يوحدنا فكيف نجتمع و نتوحد لو زالت ........؟؟؟؟؟؟؟؟و هي في طريق الزوال...........
ما هي الاسباب التي ادت الى ظهور صراع ان صح التعبير غرقت فيه الأخوة.
أخي الصابر ان ظهرت بوادلر زوال الأخوة فنحن بحاجة الى تـــــــــــكـــــــــــــويــــــــــــــــن .
وحدة حرية عمل.

عاشقة الجنة

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف ibn elkassem في الإثنين يونيو 29, 2009 1:11 am

بالنسبة لهذا الموضوع ، فلو نضرنا بموضوعية الى العمل الطلابي هو فترة زمنية قصيرة جدا ربما لما يصبح الاخ او الاخت اكثر نضجا نجد ان فترته في الجامعة قد انتهت ولهذا لما نناقش العمل الطلابي نناقشة بخصصياته يبقى مسالة نقص التكوين هي مسالة متفاوتتة من شخص لاخر ومن جيل لاخر ، لهذا اطلب من اخواني واخواتي النظر الى المستقبل نظرة ايجاب وبابتسام وسوف ترون العجب العجاب لاننا ننظر الى قدراتنا باستهزاء والميدان هو الفاصل وعدة تساؤلات يجاوب عليها في الميدان لا في المنتديات وهذا لا يعني الفائدة الكبيرة التي يقدمها المنتدى والقائمين عليه
avatar
ibn elkassem

عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تذكير

مُساهمة من طرف Pourquoi في الإثنين يونيو 29, 2009 8:03 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني الطلبة تحية عطرة من اتحادي سابق, اشاطر ساحبة الموضوع على ملاحظاتها الهامة بشان تراجع مستوى الاتحاد, فما علي الا تذكيركم بهته الكلمات:
وحدة*حرية*عمل.
وحدة*حرية*عمل.
وحدة*حرية*عمل.
avatar
Pourquoi

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 25/06/2009
العمر : 31
الموقع : sidi bel abbesse

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف عاشقة الجنة في الأربعاء يوليو 29, 2009 11:06 pm

السلام عليكم...
نشكر كل من مر بهذا الموضوع و ساهم في اثرائه.
أخي الكريم لماذا...؟؟؟بارك الله فيك على التذكرة..
وحدة حرية عمل شعارنا و سنبق باذن الله نردده.لأنه يحمل الكثير........و فيه دواء للداء.
أخي ابن القسام مشكور على ردك الطيب...
قلت...

...ربما لما يصبح الاخ او الاخت اكثر نضجا نجد ان فترته في الجامعة قد انتهت ....
و لهذا المشكل حل...و الا ما فائدة اللجنة الولائية للثانويين....
الجامعة و المحيط يتغير و لذلك علينا بالسعي الجاد لتهيئة الظروف التي تساهم في زيادة عطائنا...لا نبق واقفين نشهد تغير الأحداث و نبكي على الأطلال..
أما النظرة للمستقبل نحاول أن نجعلها ايجابية و صراحة نسعى لصناعة العجب العجاب و لكن يجب أن لا تنسينا ابتسامتنا للمستقبل جملة المشاكل التي تعرقلنا......اذ أنه لو تناسيناها لن نلوم الا أنفسنا...
و طرح هذا الموضوع كان حرصا لا استهزاءا بقدراتنا...

عاشقة الجنة

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مشاكل مطروحة و حلول مقترحة..

مُساهمة من طرف عاشقة الجنة في الخميس يوليو 30, 2009 9:19 pm

السلام عليكم...
نقطة أخرى نقطة أخرى لربما توافقونني الرأي في أنها تعرقل عمل المنظمة و تؤثر عليها..
جمعنا في صفوفنا لعناصر بهدف ملء الفراغ لا غير في حين نتهاون عن استقطاب أعضاء أكفاء أو خسارتنا لهم بسبب عدم المتابعة الجدية أو تذكرنا لهم فقط وقت الحاجة كالخدمات أو التنظيم ...

عاشقة الجنة

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى