منتدى الإتحاد العام الطلابي الحر*فرع الشلف*
السلام عليكم.
عزيزي الزائر.
تفضل بالدخول الى المنتدى ان كنت عضوا.
أو التسجيل ان لم تكمن عضو.
ادارة المنتدى

الشيخ أحمد ياسين نصائح غالية لفتية و الفتيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشيخ أحمد ياسين نصائح غالية لفتية و الفتيات

مُساهمة من طرف الحائر في الخميس يونيو 04, 2009 5:16 pm

الشيخ أحمد ياسين نصائح غالية لفتية و الفتيات
"حان الوقت يا أبنائي و يا أحفادي أن ترجعوا إلى الله تعالى و تتوبوا ا إليه حان الوقت لتدعوا التفاهات من حياتكم و تنحوها جانبا ، حان الوقت لتوقضوا أنفسكم و تصلوا الفجر في جماعة ، حان الوقت لتتعلموا و تتثقفوا و تخترعوا و تكونوا سباقين على الغير ، حان الوقت لتتحلوا بالأخلاق و تنفذوا ما في القرآن و تقتدوا بالنبي محمد ، و تتقربوا من ذلك النبي الأعظم ..
أدعوكم يا أبنائي للصلاة في ميقاتها ، وأريدكم يا شباب الأمة أن تعرفوا و أن تقدروا معنى المسؤولية ، و أن تتحملوا مشاق الحياة و أن تتركوا الشكوى ، و أن تتجهوا إلى الله عز و جل ، و تستغفروه كثيرا ليمنحكم الرزق ، و أن توقروا الكبير و ترحموا الصغير أطلب منكم يا أحفادي الصغار إلا تشغلكم قنوات الأغاني المرئية و المسموعة ، و أن تعرضوا عن كلمات الهوى و العشق و الحب ، و أن تستبدلوها بكلمات العمل والفعل ، وذكر الله و إلا تنساقوا وراء الشهوات.
أما أنتن يا فتيات الأمة أستحلفكن بالله أن تتمسكن بالحجاب الحق الذي يستر العورات ، و أستحلفكن بالله أن تحتمين بدينكن و بالرسول الكريم ، واقتدين بأمكن خديجة و أمكن عائشة اجعلنها نبراس حياتكن ، و أطلب منكن أن تستعددن لما هو آت
استعدوا بعلم والدين ، استعدوا للعمل بحكمة :اخشوشنوا ، و تعلموا كيف تعيشون في الظلام الدامس علموا أنفسكم كيف تعيشون لأيام بلا أجهزة كهربائية، حين يمنع العدو ذلك ، علموا أنفسكم كيف تعيشون حياة قاسية ، علموا أنفسكم كيف تحمون أنفسكم و كيف تخططون لمستقبلكم ، تمسكوا بدينكم وخذوا بالأسباب وتوكلوا على الله ."
قال الشيخ أحمد ياسين:
"العدو يطالبنا بوقف المقاومة، لكننا نتساءل لماذا لا يطالب العالم بوقف الاحتلال الإسرائيلي ؟ و من الذي يجب أن يتوقف؟ من يدافع عن نفسه أم من يحتل الأرض؟"
" العدو الإسرائيلي لا يترك لشعب الفلسطيني خيارات سوى خيار واحد ، هو المقاومة و الجهاد و الاستشهاد"
" إذا أعطينا الاحيلال وقف إطلاق النار فذلك يعني أننا أعطينا الاحتلال شرعية وجوده ، و كذلك أمنه وأمانه ..لن نعطي الهدنة إلا إذا خرج من الأراضي الفلسطينية كلها ، وأطلق سراح المعتقلين جميعا ، و أوقف عدوانه "
" لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين، هم يريدون منا هدنة طويلة الأمد ، و نحن جربنا الهدنة فلم يكن هناك التزام من الطرف الإسرائيلي ، فكيف يمكن أن نعطيهم هدنة جديدة من جانب واحد؟! لذلك فإن الذين يلهثون وراء هدنة جديدة، هم الذين لا يقدرون على فهم أبعاد المعركة."
" العدو يعتبرنا إرهابيين و لو قدر سيغتال الشعب الفلسطيني كاملا فهو يريد أرضا بلا شعب فلا يهمنا التصنيف ..في التاريخ الإسلامي كانوا يقولون عن الرسول صلى الله عليه وسلم إنه كاذب وساحر فهل كانت حقا فيه هذه الصفات ؟ لكنه صبر وتحمل وجاهد وفي النهاية انتصر الإسلام"
"لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن نعترف بإسرائيل و هي تغتصب أرضنا وحقوقنا وطننا و تاريخنا"
الشيخ ياسين في آخر مقابلة تلفزيونية معه :
" إننا طلاب شهادة لسنا نحرص على هذه الحياة، هذه الحياة تافهة رخيصة نحن نسعى إلى الحياة الأبدية "




الحائر

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى