منتدى الإتحاد العام الطلابي الحر*فرع الشلف*
السلام عليكم.
عزيزي الزائر.
تفضل بالدخول الى المنتدى ان كنت عضوا.
أو التسجيل ان لم تكمن عضو.
ادارة المنتدى

طلاب الجامعات المصرية "يشدوا الرحال" إلى غزة

اذهب الى الأسفل

طلاب الجامعات المصرية "يشدوا الرحال" إلى غزة

مُساهمة من طرف ibn elkassem في الثلاثاء مارس 31, 2009 7:56 pm

اختتم طلاب الإخوان المسلمين بكلية الطب جامعة الأزهر فعاليات حملة "يلا نعمَّر غزة" صباح اليوم الثلاثاء بمعرض لوحات وصور وحملة توعية لزملائهم الطلاب وسط تضييق أمني مكثَّف خارج أسوار الجامعة ومراقبة واضحة داخلها.



افتتح الطلاب صباح اليوم معرض لوحات وصور حملت عنوان "صمود أمة"؛ أبرزوا من خلاله تاريخ المسجد الأقصى على مرِّ العصور وما يجري حاليًّا من حفريات صهيونية أسفل المسجد الأقصى توطئةً لهدمه بالكامل، وأبرزوا أحوال غزة المنكوبة والإحصائيات الحقيقية عن حالات الفقر والحاجة إلى العلاج والطعام وعدد الشهداء والجرحى، خاصةً من الأطفال والنساء.



وحثَّ منظمو الحملة زملاءهم الطلاب على التبرع لصالح تعمير الجامعة الإسلامية بغزة وشراء أطراف صناعية لطلابها المصابين من جرَّاء الحرب.



وقاموا بحملة توعية لزملائهم عن الوضع في غزة، والوقوف على الصورة التي عليها غزة الآن من دمار ودماء وتشريد للأسر والأطفال والنساء والخراب الذي حلَّ بالمساجد والطرقات والمنازل.

الصورة غير متاحة

الطلاب تفاعلوا بقوة مع الحملة وقاموا بجمع تبرعات لهم



ولفت الطلاب الذين قاموا بعمل قوافل دعوية على مدار اليوم بساحة الجامعة إلى أنه قد جاء وقت التعمير، موضحين أنه واجب لا يقل أهمية عن واجب المساندة وقت الحرب.



ولاقى الطلابُ تجاوبًا وتفاعلاً كبيرين من زملائهم؛ الأمر الذي جعلهم يجمعون اقتراحاتهم ووسائلهم التي يمكن أن يستخدموها في إعادة البسمة لأطفال غزة ونسائها مثل: التبرع بالمال والمشاركة بالعلم والتكافل والرسائل النفسية، ومقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية والشركات المساندة للكيان الصهيوني.



وفي السياق نفسه نظَّم طلاب الإخوان المسلمين في كلية الدراسات الإسلامية بدسوق كفر الشيخ معرضًا ومهرجانًا فنيًّا حاشدًا بعنوان "وانتصرت غزة"، عرض العديد من اللوحات والصور للتضامن مع صمود غزة، وتوضيح أحوالها المنكوبة وحاجتها للتعمير.



وفي جامعة المنصورة أقام طلاب أسرة "الحياة" بكلية الصيدلة معرضًا فنيًّا بعنوان "على الأقصى شدوا الرحال" ضمن فعاليات حملة "غزة البداية" الخاصة بطلاب الإخوان المسلمين بجامعة المنصورة.



اشتمل المعرض على بعض المفاهيم التي توضح التأصيل الشرعي للمقاومة وبعض قادة المقاومة ورموزها، ودور الشباب والطلاب في نصرة القضية ودعم أهل غزة، كما اشتمل المعرض على ركنٍ لعرض الفيديو "داتا شو" عن المقاومة؛ وهو الأمر الذي لاقى تفاعلاً كبيرًا من الطلاب.

الصورة غير متاحة

الأمن يراقب معرض الطلاب وأحد الضباط يصورهم



كما قام الطلاب بمسيرة حاشدة أمس بالكلية طافت أرجاء الكلية، وانتهت بوقفة أمام مكتب عميد الكلية ردًّا على مهزلة التحقيقات ومجالس التأديب التي أجرتها إدارة الكلية.



وأكد طلاب الإخوان بالكلية استمرار فعالياتهم وحملتهم لدعم إخوانهم في غزة رغم الجو الحانق الذي يعيشونه؛ نظرًا للكم الهائل من التحقيقات ومجالس التأديب التي تجريها إدارة الكلية ضدهم.



وجاءت المسيرة استنكارًا لفصل أكثر من 35 طالبًا منذ بداية الفصل الدراسي الثاني بتهم التضامن مع غزة وجمع التبرعات لها والمشاركة في فعاليات حملة "غزة البداية" منهم 8 طلاب مهددون بعدم دخول الامتحانات؛ نظرًا لاستنفاد مرات غيابهم حيث يتم منعهم من حضور السكاشن وطردهم من المعامل بقرارٍ من عميد الكلية وقائد الحرس.



3000 طالب في يوم الشهيد بأزهر أسيوط

طلاب المنصورة ينظمون ثلاثة معارض تضامنًا مع غزة
avatar
ibn elkassem

عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى